متابعة تقدم انجاز مشروع “مدرسة الفرصة الثانية” بالقيروان

متابعة تقدم انجاز مشروع "مدرسة الفرصة الثانية" بالقيروان

استقبل السيد نصرالدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني يوم الثلاثاء 5 أفريل 2022 بمقر الوزارة السيدة ماريلينا فيفيان ممثلة منظمة الامم المتحدة الطفولة “يونسيف” بتونس والسيد ميروار جيفورني  Miroir.Gforni رئيس قسم التربية والسيدة نوال المرزوقي المكلفة ببرنامج التربية بالمنظمة كما حضر اللقاء عدد من اطارات الوزارة .

وتناولت جلسة العمل تقدم انجاز مشروع “مدرسة الفرصة الثانية” بالقيروان المنجز في إطار التعاون التّونسي البريطاني وبالشراكة مع منظمة اليونيسيف.

وأكّد السيد الوزير بالمناسبة على اهمية تشريك المجتمع المدني في مثل هذه المشاريع لما له من قيمة مضافة من حيث الجدوى والنجاعة مشدّدا على أنّ إحداث “مدرسة الفرصة الثانية” بولاية القيروان يصنّف ضمن المكتسبات النوعية التي تترجم البعد الجهوي للبرنامج، لما يتيحه من فرص لفائدة شريحة المنقطعين عن الدراسة لمرافقتهم وتأهيلهم بهدف إعادة إدماجهم في المسارات المنظومة الوطنية للتكوين المهني او المسارات التعليمية.

ومن جهتها بينت ممثلة منظمة الامم المتحدة للطفولة أنّ المشاريع ذات الصبغة الاجتماعية الموجهة للطفولة تحقق عموما نجاحات بفضل مساهمة كل المتدخلين ومكونات المجتمع المدني.

ويستهدف المشروع المنقطعين عن الدراسة من الفئة العمرية من 12 إلى 18 سنة وتتميز خدماته في تقديم مرافقة مشخصة وشاملة ذات صبغة اجتماعية ونفسية وتعليمية وتكوينية تسمح للمنتفعين بالاندماج الاجتماعي والإقتصادي.

× Whatsapp